Pressroom

اعلان تيرنر عن نتائج الدراسة لإطلاق مسابقة ستديو الإبداع من كرتون نتورك

اعلان تيرنر عن نتائج الدراسة لإطلاق مسابقة ستديو الإبداع من كرتون نتورك

تشير نتائج الدراسة إلى أن الأطفال في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة  يفضلون  أن تجسد شخصياتهم سمة الفكاهة

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 30 أكتوبر 2016 - أعلنت تيرنر عن نتائج هامة حول أنظمة القيم لدى الأطفال وصفات الشخصيات المفضلة لديهم عبر دراسة أجريت مؤخرا في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. وقد نشرت هذه الدراسة بالتزامن مع إطلاق مسابقة ستديو الإبداع من كرتون نتورك بالعربية التي تستهدف الأطفال في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وتأتي هذه المسابقة على  نسق مبادرة كرتون نتورك بالعربية الناجحة "مسابقة الأجيال المبدعة" التي تم تقديمها في عام 2012.

كشفت الدراسة أن الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية المتحدة يفضلون الكتابة على الرسم حيث وضعوا أهمية كبيرة على رمزية شخصياتهم/ أبطالهم بدلا من شكلهم الخارجي. وتأتي هذه النتائج لتشير إلى أن هناك حاجة ماسة إلى منصة إبداعية لمواصلة تشجيع الإبداع لدى الأطفال في جميع أنحاء المنطقة، وتقديم الفرص لتطوير الشخصيات الهادفة للأطفال.

و قال طارق منير، نائب الرئيس والمدير العام لشركة تيرنر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا واليونان وقبرص: "هدفنا تثقيف الأطفال وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة التي يستمتعون بها وتعزيز وعي الأطفال بقضايا مختلفة تتعلق بالصحة أو البيئة. منذ بدء العمل على مسابقة الأجيال المبدعة،  تلقينا إقبالا كبيرا من الأطفال وأولياء الأمور والمدارس في المنطقة وتأتي مسابقة ستوديو الإبداع كوسيلة لتطوير هذا المفهوم الإبداعي. منذ إطلاقها ، تواصل كرتون نتورك بالعربية التزامها في تعليم الأطفال بـأسلوب ترفيهي وهذا ما نطمح به من خلال مسابقة ستوديو الإبداع."

تعمل قناة كرتون نتورك بالعربية في لعب دور فعال بتعليم الأطفال بطريقة ممتعة ومسلية وتشجيع الأطفال على الإبداع والخيال لذلك تم إطلاق ستديو الإبداع من كرتون نتورك بالعربية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط التي توفر للأطفال خبرة فريدة من نوعها حيث  تقدم لهم معلومات عن كيفية إنشاء بعض الرسوم المحببة لديهم. 

ستقوم مسابقة ستديو الإبداع على تشجيع الأطفال على إطلاق خيالهم وإبداعهم وتحفيزهم على ابتكار قصص مستوحاة من شخصيات خيالية شيقة وفريدة. وستسلط المسابقة الضوء على تعزيز الوعي حول موضوع "السلامة على الطرق" حيث أشارت الدراسة على أن 49٪ من الأفراد قاموا باختيار السيارة أو الطائرة اذا كانت لديهم الفرصة لتطوير شخصياتهم الخاصة.

وقد أجريت الدراسة على عينة شملت 1500 مشارك من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 و ذويهم، وكذلك المعلمين. قدمت الدراسة الاستطلاعية معلومات رئيسية حول أنظمة القيم حيث ظهرت الدراسة بأن اللطف والابتكار والمغامرة هي من أكثر السمات التي يودون رؤيتها في الشخصيات الترفيهية.

وتضمنت النتائج الرئيسية الأخرى:

• أقر 23٪ من الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة و 25٪ في المملكة العربية السعودية أن  سمة  اللطف يجب أن تكون مجسدة في شخصياتهم.
• وافق 25٪ من المشاركين  في الاستطلاع في الإمارات العربية المتحدة أن بطلهم  الوهمي  يجب أن  يكون مبتكراً، بينما ذكر  22٪ من المشاركين في الاستطلاع في المملكة العربية السعودية على مدى أهمية هذه النقطة.
• أقر 70٪ من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن الفكاهة هي السمة التي يودون شخصياتهم تجسيدها كما هي السمة التي يودون أن يجدوها في أصدقائهم.

كما كشفت الدراسة أن الآباء والمعلمين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية يعتقدون أن الرسوم المتحركة لها تأثير إيجابي على نمو الأطفال في عالمنا اليوم، وتساعد على بناء الثقة في المستقبل عندما يقوم  الأطفال بالانخلاط في العالم الحقيقي.

إذا كان الطفل يحب الكتابة أو الرسم، فان مسابقة  ستوديو الإبداع مفتوحة لثلاث فئات عمرية وهي 4-6  سنوات  و7-9 سنوات و10- 14 سنة. وسيتم منح 10 فائزين من كل فئة عمرية لوحة كيندل 8GB  "فاير" HD 7 عند انتهاء موعد المسابقة وذلك يوم الأربعاء 30 نوفمبر.

للدخول، يرجى زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالمسابقة http://imaginationstudios.cartoonnetworkarabic.com.